الاثنين، 9 نوفمبر 2015

تعرفي اختى المسلمة على شروط العمرة للمرأة

Posted by Unknown  |  at  11:01 م

تعرفي اختى المسلمة على شروط العمرة للمرأة

شروط العمرة ، مناسك العمرة ، شروط العمرة للمرأة,المرأه,المرأه في الاسلام,عمل عمره,عمره,حجز عمره من الكويت,شركات رحلات مره بالكويت,الكويت,شركه حج وعمره بالكويت

اذا انعم الله على المرأة باداء مناسك العمرة فهناك شروط العمرة للمرأة فالمراءة ليست كالرجل في بعض الامور الدينيه .

فلابد ان يكون مع المرأة محرما اثناء السفر لاداء مناسك العمرة او الحج  , وهو الزوج فان لم يوجد لها زوج فاي شخص من محرمها بمعني اي رجل يحرم عليها تحريما ابديا كالاب او الابن ، الاخ ، زوج امها ، الاخ من الرضاعة ، ابن الزوج ، ابن الاخت ، ابن الاخ .

ومن اهم شروط العمرة هو الاسلام والعقل والبلوغ 


*  شروط العمرة على المرأة الحائض ان حيض المرأة لا يمنعها من ادء مناسك العمرة ولكن يمنعها من الطواف والصلاة فتستطيع ان تقوم باغلبية احكام العمرة كالاحرام ولكن عليها عقد نيه الاحرام والاغتسال وان كانت حائض او نفساء حيث ان النبي صلى الله عليه وسلّم أمر أسماء بنت عُميس حين ولدت محمد بن أبي بكر في ذي الحليفة في حَجّة الوداع أمرها فقال : اغتسلي واستثفري بثوب وأحرمي. رواه مسلم من حديث جابر رضي الله عنه  ويستحب عليها في الاحرام ازاله شعر العانه والابط وقص الاظافر.

*  لا يوجد لباس معين للمرأة كلباس الرجل فتلبس ما تشاء من الثياب لا زينه فيه ولا يشبه ملابس الرجال ولاتتبرج ولاتغطي كلا من وجهها وكفيها لقول رسول الله صل الله علي وسلم " لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القفازين " رواه البخاري . وتغطي وجهها وكفيها امام الاجانب من الرجال .

*  اثناء طواف المرأة عليها بخفض صوتها وغض بصرها والبعد عن الازدحام بالرجال وتطوف في اقصى المطاف مبتعده عن مزاحمة الرجال .

*  وكما ذكرنا لا يصح الطواف للحائض او النفساء الا بعد الطهور وبعد اكتمال السعى تقوم المرأة بقص اطراف من الشعر .


شروط العمرة ، مناسك العمرة ، شروط العمرة للمرأة,المرأه,المرأه في الاسلام,عمل عمره,عمره,


حملة عبد العزيز بورحمة توضح لكم شروط العمرة كما اننا نحرص على اصطحاب افضل الشيوخ والعلماء لتوضيح وتيسر مناسك العمرة و شروط العمرة على ضيوف الرحمن ونتمنى لكم عمرة مقبوله وذنب مغفور ان شاء الله .




الكلمات البحثيه : شروط العمرة ، مناسك العمرة ، شروط العمرة للمرأة

Tagged as:
About the Author

Write admin description here..

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الترجمة

تصنيفات

Accs-IT. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
back to top