الخميس، 26 نوفمبر 2015

نصائح هامه للاخت المسلمة لاداء مناسك العمرة|مناسك العمرة|شروط واحكام مناسك العمره

Posted by Unknown  |  at  8:22 ص

مناسك العمرة ، اركان العمرة , وجبات العمرة , شروط العمرة ، رحلات عمرة,العمرة ,ادعيه العمره,دعاء العمره,احكام العمره,الاحرام ,لبس الاحرام




اختي المسلمة الراجية رضاء الله عز وجل وزيارة بيته الحرام لاداء مناسك العمرة او الحج تكملة للنصائح السابقه التي ذكرناها في الموضوع السابق سنكمل في هذا الموضوع باقي نصائح لاداء مناسك العمرة او الحج والفوز برضاء الله عز وجل حيث عليك بالصبر لمعرفه كل الامور الخاص باداء مناسك العمرة لتكون عمرتك صحيحه ومقبولة باذن الله تعالي .


نصائح لاختى المسلمة لاداء مناسك العمرة وقبولها من الله عز وجل :



1_ كوني مهتمه بمعرفة كل الامور الدينيه الخاصه باداء مناسك العمرة واسئلي ذو المعرفه من الشيوخ عن كل الامور ولا تستحي فلا حياء في الدين فعليكي معرفة كل الاحكام الخاصه بالحيض او النفاس و اخبري وليك او زوجك بالامر حتى لاتقومي باي من العبادات كالطواف وانتي حائض وترتكبي اثما عظيما . 

2_ اجتنبي ملامسة الرجال الاجانب ولا تختلطي بهم في الخيام او عند الحمامات او اثناء الطواف كي لا تقعي انتي او غيرك في ذنب و معصيه تغضب الله وتعقر صفو مناسك العمرة وتجنبي الزحام اثناء رمي الجمرات او اثناء السعى فتحلي بالحياء وسيري في هدوء مبتعدة عن الرجال واماكن سيرهم فالسير بسرعه هو من صفه الرجال وليس النساء .

3_ يمكنك توكيل وليك في رمي الجمارات اذا كان الزحام شديد ولا تستطيع رمها بنفسك .

4_ لا تفعلي ما يفعلوه بعض النساء يغفر الله لهن من الجلوس او النوم في الطرقات فقد تنكشف عورتك اثناء نومك امام الرجال الاجانب فهذا لا يصح ولا يليق بكي اختى المسلمة .

5_ تحلي بالحياء واحرصي على خفض صوتك دائما سواء اثناء الطواف او التحدث مع محرمك او النساء الاخريات فمن ادب المرأة في الاسلام هو خفض الصوت .


6_ لقول رسولنا الكريم صل لله علية وسلم ( لا تنتقب المرأة ولا تلبس القفازين ) فلا ترتدي النقاب ولا القفازين اثناء الاحرام ولكن استري وجهك امام الرجال الاجانب .


7_ لا يمكنك الخروج للحج اثنا عدة وفاة الزوج ولكن بعد انتهاء العدة يمكنك الحج .

8_ اذا سئلتك احداهن عن فتوة في الدين فلا تفتي لها بل وجهيها الي اقرب شيخ او عالم او اهديها كتيب ولكن لا تفتي بغير علم حتى لا تقعي في الخطأ .


تذكري دائما انك تخرجي من اجل ارضاء الله عز وجل فلا تفعلي ما يغضب الله عز وجل وتحلي بصفات زوجات النبي رضي الله عنهم وتمني من الله قبول عبادتك وابتعدي عن المعاصي ما صغر منها او كبر وبعد اتمام العمرة او الحج اثبتي على طريق الله حتى تفوز برضاء الله وجنته .


مناسك العمرة ، اركان العمرة , وجبات العمرة , شروط العمرة ، رحلات عمرة,العمرة ,ادعيه العمره,دعاء العمره,احكام العمره,الاحرام ,لبس الاحرام

وتتمني لكي حملة عبد العزيز بورحمة عمرة مقبوله وذنب مغفور وراحة للنفوس .



الكلمات البحثيه : مناسك العمرة ، اركان العمرة , وجبات العمرة , شروط العمرة ، رحلات عمرة,العمرة ,ادعيه العمره,دعاء العمره,احكام العمره,الاحرام ,لبس الاحرام

Tagged as:
About the Author

Write admin description here..

0 التعليقات:

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الترجمة

تصنيفات

Accs-IT. يتم التشغيل بواسطة Blogger.
back to top